دليل شامل لسيو اليوتيوب لكي تتصدر النتيجة رقم #1

youtube هو ثاني أضخم محرك بحث. ويقوم العديد من الأفراد بعمل تحسينات محركات البحث (SEO) لـ Google وما لا يقومة به هو سيو YouTube مع انه يمكن أن يكسبك حركة بحث أكثر بشكل أكثر مما تفعله Google.
اليوم سوف نتحدث عن دليل شامل لسيو YouTube و كيفية تصدر محركات البحث بشكل مفصل في خطوات معددوة.

الإرشادات الاساسية لسيو YouTube و تصدر النتيجة رقم #1 في اليوتيوب في عام 2020 :

  • إعادة تسمية ملف الفيديو الخاص بك باستعمال كلمة أساسية مستهدفة.
  • أدخل كلمتك الأساسية بشكل طبيعي في عنوان الفيديو.
  • ترقية وصف الفيديو الخاص بك.
  • حط علامة على الفيديو الخاص بك بكلمات أساسية شائعة تتعلق بموضوعك.
  • نوع الفيديو الخاص بك.
  • قم بتنزيل صورة مصغرة مخصصة للفيديو الخاص بك.
  • استخدم ملف SRT لإضافة ترجمات وتعليقات توضيحية مغلقة.
  • تَستطيع إضافة بطاقات وشاشات نهاية لتزايد نسبة مشاهدة قناتك على اليوتيوب.

تلك هي الخطوات الاساسية سوف نتحدث عن بعضها بشكل مفصل في هذه المقالة.

إعادة تسمية ملف الفيديو الخاص بك باستعمال كلمة أساسية مستهدفة :

ستستخدم أدوات ترقية محركات البحث سيو لتحديد الكلمات الأساسية التي تود في التركيز عليها أولاً وسوف نتحدث عن تلك الادوات فيما بعد.

ويجب ان تقوم بوضع الكلمة الأساسية المحددة في العنوان قبل أن تقوم بتحميله على اليوتيوب ولذلك لتحسين سيو YouTube الخاص بقناتك ولكن لماذا ؟ لان يتعذر على اليوتيوب مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك لمعرفة مدى ملاءمته لكلمتك الأساسية المستهدفة ، وكما ستتعلم في الإرشادات أسفله ، لا يوجد إلا العديد من الأماكن التي تَستطيع إدراج تلك الكلمة الأساسية فيها بأمان في صفحة إظهار الفيديو المخصصة بك ولكن يمكن لـ اليوتيوب قراءة اسم ملف الفيديو الخاص بك وكل النصائح البرمجية المرفقة به عند تحميله.

مثال علي هذا استبدل اسم الفديو وليكن “business_FINAL.mov” بالكلمة الأساسية المطلوبة. فإذا كانت كلمتك الأساسية هي “سيو YouTube” ، كمثال على هذا ، يلزم أن يكون اسم ملف الفيديو المختص بك ”
سيو YouTube ” يتبعهًا بنوع ملف الفيديو المفضل لديك (تعد MOV و MP4 و WMV من أكثرها شيوعًا المتوافقة مع موقع اليوتيوب).

أدخل كلمتك الرئيسية بشكل طبيعي في عنوان الفيديو :

عندما نبحث عن مقاطع فيديو ، يكون العنوان هو أول الأشياء التي تجذب إليها عيوننا. فهذا غالبًا ما يحدد ما لو أنه المشاهد سينقر المشاهدة أم لا ، لذلك لا يجب أن يكون العنوان مقنعًا فحسب ، بل يلزم أن يكون ملحوظًا وموجزًا ​​وجذابا أيضًا.

على الرغم من أن كلمتك الأساسية تمثل دورًا عظيمًا في عنوان الفيديو الخاص بك ، إلا أنها تعين أيضًا لو كان العنوان يطابق ما يفتش عنه المشاهد. فتوصلت البحوث التي أجراها موقع Backlinko المشهور على أن مقاطع الفيديو ذات المماثلة الكاملة للكلمة في العنوان لها ميزة بسيطة فقط على تلك التي لا تفعل هذا. وفي السطور التالية إيضاح خطي لهذه النتائج:

لهذا ، عند استعمال كلمتك الأساسية المستهدفة في عنوانك قد يساعدك على الترتيب ومسك تلك الكلمة علي YouTube ، يشرح مؤلف التقرير برايان دين ، “الصلة بين عناوين الفيديو وتصنيفاتها بالكلمات الأساسية” ويضح انه ليست دائمًا علاقة صلبة. ولكن من المستحسن تنقيح عنوانك لتلك الكلمة الأساسية ما دام أنها تتناسب بشكل طبيعي مع عنوان يجذب المتفرجين لمشاهدة الفديو.

فأخيرًا ، تأكد من الاحتفاظ بعنوانك قصيرًا إلى حاجز ما – فتوصي أليسيا كولينز مديرة حملات HubSpot بقصر العنوان على 60 حرفًا للمساعدة في حرمه من ترك صفحات النتائج وبهذا نصبح قد شرحنا تلك النقطة بشكل مفصل لتحسن سيو YouTube لقتانك بأسلوب جيد.

ترقية وتنقيح وصف الفيديو الخاص بك :

أول الأمور التي يلزم ان تعلمها:ان وفقًا لـ Google ، فانه يصل الحد المسموح به لعدد الأحرف في وصف فيديو اليوتيوب ألف حرف. وبصرف النظر عن أنه من الموافق عليه استعمال كل تلك المساحة ، إلا أن تذكر أن المشاهد ربما جاء إلى هنا لمشاهدة مقطع فيديو ، وليس لقراءة موضوع.

فإذا اخترت أن تكتب وصفًا أطول ، فضع في اعتبارك أن اليوتيوب يعرض فحسب أول سطرين أو ثلاثة أسطر من النص – تبلغ إلى نحو مائة حرف. بعد تلك النقطة ، يتعين على المتفرجين النقر فوق “عرض المزيد” للاطلاع على الوصف التام. لذلك السبب نقترح المراعاة بكتابة في الوصف أولاً المعلومات الابرز.

قم بوضع علامة على مقطع الفيديو الخاص بك بكلمات رئيسية شائعة تتعلق بموضوعك.

تقترح أكاديمية Creator الرسمية في اليوتيوب باستعمال إشارات لإعلام المتفرجين بمحتوى الفيديو الخاص بك. حيث انك لا تقوم فقط بإبلاغ مشاهديك بل تقوم أيضًا بإبلاغ اليوتيوب ذاته عن محتوي الفديو.

فبهذه الكيفية ، يكتشف اليوتيوب طريقة ربط مقطع الفيديو الخاص بك بمقاطع المقطع المرئي المناظرة ، والتي من الممكن أن تزيد من وصول المحتوى الخاص بك. ولكن اختيار الإشارات الخاصة بك يلزم ان يكون بحكمة. فلا تستخدم علامة غير التي تكون ذات صلة بموضعك وهذا لانك تعتقد أنها ستحصل على الزيادة من المشاهدات غير أن في الحقيقة ، قد تعاقب Google على هذا.

تصنيف الفيديو الخاص بك :

فور تحميل مقطع فيديو ، تَستطيع تصنيفه ضمن “الإعدادات المتقدمة” وهذا من اهم خطوات تحسن سيو YouTube الخاص بقناتك بشكل كبير.

ويعد اختيار فئة” تصنيف أخر” لتجميع مقطع الفيديو المختص بك مع محتوى مناظر على اليوتيوب خيار جيد كذلكً بحيث يتجلى في قوائم تشغيل متنوعة ويكتسب الزيادة من المشاهدين الذين يشتركوا في قناتك علي YouTube.

ولذا الامر ليس بسيط مثلما تبدو. إلا أن في الحقيقة تقترح أكاديمية Creator Academy في اليوتيوب أن يقوم المسوقون بعملية شاملة لتحديد النوع التي ينتسب إليها كل مقطع فيديو ولذلك لمضاعفة مشاهدات YouTube و جذب لك اكبر جمهور مهتم بفديوهات.

قم بتحميل صورة مصغرة مخصصة لرابط نتائج الفيديو الخاص بك :

الصورة المصغرة للفيديو المختص بك هي الصور التي يراها المشاهد لدى التمرير خلال قائمة نتائج الفيديو. فإلى ناحية عنوان الفيديو ، ترسل هذه الصورة المصغرة إشارة إلى المشاهد بشأن محتوى الفيديو ، بحيث يمكن لها النفوذ على عدد النقرات ومشاهدات الفيديو التي يتلقاها.

في حين تَستطيع دائمًا أحد خيارات الصور المصغرة التي أنشأها اليوتيوب أتوماتيكًا سوى أننا نوصي بشدة بتحميل صورة مصغرة مخصصة. فتشير Creator Academy حتّى ” 90٪ من أحسن مقاطع الفيديو أداءً على اليوتيوب لها صور مصغرة مخصصة ” ، وتوصي باستعمال الصور التي تصل 1280 × 720 بكسل والتي تجسد نسبة 16: 9 التي يتم حفظها بحجم 2 ميغابايت أو أقل. بصيغة jpg او gif أو bmp أو png. فإذا اتبعت تلك المعلمات ، ولقد يساعد ذاك في ضمان ظهور صورتك المصغرة بجودة عالية .

من الهام ملاحظة أنه يلزم تفعيل حسابك على اليوتيوب من أجل تحميل صورة مصغرة مخصصة. وللقيام بذلك ، تفضل بزيارة  youtube.com/verify واتبع الإرشادات الواردة هنالك.

النهاية :
يعتبر YouTube من اكبر شبكات الربح يومنا هذا و بها ملاين الزيارات الكبيرة جدا يومياً لذا وجب عليك معرفة سيو YouTube على أكمل وجه لتحسن سيو قناتك و تتصدر نتائج البحث.

فعند تنفيذ تلك الخطوات ستلاحظ تزايد ملحوظة في عدد الزيارات بشكل تدريجي علي قناتك علي اليوتبوب باذن الله.

 

اترك ردا